طريقة عمل وصنع عجينة الوافل - ويكي عربي

طريقة عمل وصنع عجينة الوافل

طريقة عمل وصنع عجينة الوافل

الوافل

طريقة عمل وصنع عجينة الوافل – يُعد الوافل من الوصفات المشهورة وخاصةً في اوروبا حيث نال شهرةً واسعة في العالم العربي حيث يتم تناوله على على وجبات الافطار لانها من الاكلات الخفيفة على المعدة و انها تحتوى على البروتين الذي في الحليب وايضاُ في وجبات العشاء.

تحضير عجينة الوافل

طريقة عمل وصنع عجينة الوافل وهذه مكونات عجينة الوافل وطريقة تحضيرها:

مكونات عجينة الوافل

  • بيض عدد 3 .
  • كوب ونصف من الحليب السائل.
  • كوب ونصف من الطحين باكينج باودر ملعقتان.
  • بيكربونات الصودا ملعقة واحدة.
  • ملح “رشة”
  • سكر ” ملعقة واحدة”

طريقة تحضير عجينة الوافل

  1. نقوم بخفض البيض في الخلاط وقم باضافة الحليب بروية مع الاستمرار بالخفق.
  2. قم بإضافة كمية من الزبدة والسكر مع الاستمرار بالخفق حتى امتزاج المكونات مع بعضها البعض.
  3. نبداء الان بإضافة الطحين و البيكنج باودر وبيكربونات الصودا بروية إلى المزيج مع الاستمرار بالخفق.
  4. قم بوضع ماكينة الوافل بالكهرباء وتشغيلها مع دهنها بقليل من الزبدة لكي لا تلتزق عجينة الوافل فيها وقم بسكب الخليط “خليط عجينة الوافل” داخل الماكينة ونتركها لمدة 3 دقائق لتصبح جاهزة.
  5. الان قم بإخراج الوافل من الماكينة بروية حتى لايتكسر
  6. يمكنك تقديم الوافل مع اضافة الشوكلاته او الموز او الفراولة او العسل او مع الفواكه المعلبة والجاهزة او الطازجه وتقوم بتقطيعها او مع الايس كريم ” البوظه” والمربيات بجميع انواعها.
  7. يمكن تزيين الوافل ايضاً بانواع من المكسرات كالفتسق الحلبي او اللوز ” المسكرات اللذيذة بانواعها” او السكر المطحون ايضاً على سطح الوافل.

مواضيع قد تهمك

أسئلة طرحها الآخرون

البحر الأبيض المتوسط البحر الأبيض المتوسط هو بحر يمتد من المحيط الأطلسي وهو بحر مغلق تماماً برياً ويحده من الشمال أوروبا، ومن الجنوب أفريقيا ، وعلى الجانب الشرقي من آسيأ، ويغطي مساحة تقريبيةً تبلغ 2.5 مليون كيلومتر مربع (965000 ميل مربع)، ويتصل أيضًا بالبحر الأسود عبر مضيق الدردنيل، ومن الغرب يتصل بمضيق جبل طارق والبوسفور […]

شعر في الثلج لا وسيلة للتدفئة سوى أن أحبك – نزار قباني يندف الثلج على شبابيكي في لندن[1] يندف على كتبي .. وأوراقي .. وفناجين قهوتي وأنا مبهور بهذا الكلام الحضاري الذي لم أسمعه منذ تسعة أشهر مبهور بهذا الانقلاب الأبيض الذي يعلنه الشتاء على رجعية الصيف ورتابة اللون الأخضر الثلج هو حداثة الأرض عندما […]

هل يحتوي التمر على البروتين

هل لديك سؤال؟

1720 مشاهدة