طريقة عمل البان كيك عالي البروتين - ويكي عربي

طريقة عمل البان كيك عالي البروتين

طريقة عمل البان كيك عالي البروتين

البان كيك عالي البروتين

تُعد البان كيك عالي البروتين صيحة جديدة تجمع بين الطعام الصحي ومتعة تناول الحلوى، وبهذه الوصفة يتم إزالة الدقيق الذي يُستخدم في وصفات البان كيك العادية واستبداله بمكونات غنية بالبروتين مثل جبن الحلوم وبودرة البروتين وزبدة الفول السوداني، فجرب عمل البان كيك عالي البروتين باتباع الوصفات الثلاث التالية والتي تحتوي على 33 جرام من البروتين للحصة.

بان كيك عالي البروتين بالفانيليا

  • اشترِ بودرة بروتين بالفانيليا. غالبًا ما تستخدم بودرة البروتين في عصائر السموذي لزيادة جرعة البروتين بعد التمرينات الرياضية، وتضيف الفانيليا نكهة لطيفة لكل وصفات البان كيك عالي البروتين.
  • ضع 1/3 كوب من الشوفان في الخلاط الكهربائي. استخدم الشوفان العادي وليس الشوفان سريع التحضير.
  • افصل بياض ثلاث بيضات عن صفارهما. اضرب قشرة البيضة بلطفٍ في سطح صلب، ثم حافظ على الصفار بالداخل، ثم أمِل القشرة قليلًا لتسكب البياض في إناء. ضع بياض البيض في الخلاط مع الشوفان بعد فصله عن الصفار.
  • أَضف 1/3 كوب من جبن الحلوم قليل الدهن بدون ملح. يجب وضع الجبن في الخلاط مع الشوفان وبياض البيض.
  • ضع ملعقة صغيرة من مستخلص الفانيليا في الخلاط. إن أردت جعل البان كيك محلاة فأضِف إلى الخليط ملعقة صغيرة من العسل الأبيض.
  • أنهِ الوصفة برُبع مغرفة من بودرة البروتين بنكهة الفانيليا. ذلك هو المكون الأخير الذي يوضع في الخلاط، يجب أن يكون في الخلاط الآن الشوفان وبياض البيض والجبن و/أو العسل.
  • ضع غطاء الخلاط. شغل الخلاط حتى يصبح قوامه ناعمًا مثل العجين التقليدي، أما إن وجود تكتلات بالعجين سيجعل البان كيك سميكة.
  • سخن مقلاة على درجة حرارة متوسطة. رُش بخاخ الزيت أو ضع القليل من الزبد أو الزيت في المقلاة.
  • اسكب العجين على هيئة دائرتين أو ثلاث دوائر في المقلاة. اقلب البان كيك لتنضج على الجانبين.
  • قدِّم البان كيك عالي البروتين. بإمكانك إضافة الفاكهة الطازجة أو سكر البودرة أو العسل أو الأيس كريم فوق البان كيك. من الأفضل تقديم البان كيك ساخنة.

المراجع

  1. ↑ “كيفية عمل بان كيك عالي البروتين“, ar.wikihow.com , Retrieved 2021-11-21 , Edited.

مواضيع قد تهمك

أسئلة طرحها الآخرون

أول غزوات النبي في الإسلام أول غزوة للنبي في الإسلام هي غزوة ودان ويطلق عليها أيضاً إسم (غزوة الأبواء)، وكانت في صفر من السنة الثانية هجرياً، وفيها خرج الرسول  – صلى الله عليه وسلم – مع 70 رجلاً من المهاجرين وذلك بعد إستخلافه سعد بن عبادة رضي الله عنه على المدينة وذلك بهدف اعتراض عيرٍ […]

قارة آسيا تُعتبر قارة آسيا من أكبر القارات والأكثر اكتظاظًا بالسكان حول العالم، وتشترك في حدودها مع العديد من الدول ومنها غرباً أوروبا، أفريقيا، وجنوباً أوقيانوسيا، وشرقاً أمريكا الشمالية، والجدير بالذكر بأن أوروبا و آسيا فنياً يقعان على نفس الكتلة الأرضية الإجمالية، ويشار إلى الإثنتين بإسم أوراسيا، وذلك نتيجة للحدود التي يسهل إختراقها بسهولة، ويبلغ […]

في يوم الجمعة يسعى المسلم للتناجي والتواصل مع ربه سبحانه وتعالى، فيقوم بالبحث عن أدعية وآيات قرآنية بنية التقرب من الله تعالى في يوم الجمعة المبارك، ويمكن للإنسان المسلم الدعاء بما شاء من الأدعية، وسنذكر لكم بالأسفل مجموعة مختارة من دعاء يوم الجمعة: دعاء يوم الجمعة في يوم الجمعة اللهم قِنا عذابك يوم تبعث عبادك، […]

هل لديك سؤال؟

1351 مشاهدة