طريقة عمل وصنع عجينة الوافل - ويكي عربي

طريقة عمل وصنع عجينة الوافل

طريقة عمل وصنع عجينة الوافل

الوافل

طريقة عمل وصنع عجينة الوافل – يُعد الوافل من الوصفات المشهورة وخاصةً في اوروبا حيث نال شهرةً واسعة في العالم العربي حيث يتم تناوله على على وجبات الافطار لانها من الاكلات الخفيفة على المعدة و انها تحتوى على البروتين الذي في الحليب وايضاُ في وجبات العشاء.

تحضير عجينة الوافل

طريقة عمل وصنع عجينة الوافل وهذه مكونات عجينة الوافل وطريقة تحضيرها:

مكونات عجينة الوافل

  • بيض عدد 3 .
  • كوب ونصف من الحليب السائل.
  • كوب ونصف من الطحين باكينج باودر ملعقتان.
  • بيكربونات الصودا ملعقة واحدة.
  • ملح “رشة”
  • سكر ” ملعقة واحدة”

طريقة تحضير عجينة الوافل

  1. نقوم بخفض البيض في الخلاط وقم باضافة الحليب بروية مع الاستمرار بالخفق.
  2. قم بإضافة كمية من الزبدة والسكر مع الاستمرار بالخفق حتى امتزاج المكونات مع بعضها البعض.
  3. نبداء الان بإضافة الطحين و البيكنج باودر وبيكربونات الصودا بروية إلى المزيج مع الاستمرار بالخفق.
  4. قم بوضع ماكينة الوافل بالكهرباء وتشغيلها مع دهنها بقليل من الزبدة لكي لا تلتزق عجينة الوافل فيها وقم بسكب الخليط “خليط عجينة الوافل” داخل الماكينة ونتركها لمدة 3 دقائق لتصبح جاهزة.
  5. الان قم بإخراج الوافل من الماكينة بروية حتى لايتكسر
  6. يمكنك تقديم الوافل مع اضافة الشوكلاته او الموز او الفراولة او العسل او مع الفواكه المعلبة والجاهزة او الطازجه وتقوم بتقطيعها او مع الايس كريم ” البوظه” والمربيات بجميع انواعها.
  7. يمكن تزيين الوافل ايضاً بانواع من المكسرات كالفتسق الحلبي او اللوز ” المسكرات اللذيذة بانواعها” او السكر المطحون ايضاً على سطح الوافل.

مواضيع قد تهمك

أسئلة طرحها الآخرون

اغنية خليك فولاذي للفنان المصري تامر حسني، ويعتبر من أهم الفنانين المصريين الجدد، وصدرت هذه الاغنية في عام 2021 ميلادي، وتم طرحها في فيلم مش أنا الجديد للفنان تامر حسني وحلا شيحة. كلمات خليك فولاذي ليها طريقة في البواخة الدنيا دي لما تصعّب حاجة بتقفّلها ولما تقلب وشها عليك في يوم وتتعوجلك مستحيل تعدلها ليها […]

تفسير أية نساؤكم حرث لكم

الفنان علي الديك يعتبر علي الديك من أشهر فنانين سوريا، وهو من مواليد عام 1971 ميلادي، وقد ولد في منطقة يطلق عليها اسم رأس البسيط، وهي منطقة تقع في قرية الزيتونة في اللاذقية، وعلي الديك هو اسمه الفني فقط، بحيث أن اسمه الحقيقي هو علي هرمز، ومن أشهر أغانيه التي عرف فيها هي: غنيلي تغنيلك، […]

هل لديك سؤال؟

1680 مشاهدة