أضرار نبات الحرمل - ويكي عربي

أضرار نبات الحرمل

أضرار نبات الحرمل

نبات الحرمل

نبات الحرمل أو ما يطلق عليه أسم (غلقة الذئب)، وهو نوع من انواع النباتات العشبية من فصيلة القديسية قديماً قبل نقله ليصبح من الفصيلة الغرقدية، وهو من انواع الأعشاب التي تستخدم في الطب وخاصًة عند الاطفال والبالغين، نظراً لإحتوائه على خصائص قوية وفعالة للعلاج من العديد من الأمراض الشائعة، وبنفس الوقت يعتبر نبات الحرمل من الأعشاب السامة جداً إذا تم إستخدامها بشكل غير لائق أو تناولها بجرعات كثيرة، وسنتعرف على أضرار هذا النبات في الأسفل.

أضرار نبات الحرمل

لنبات الحرمل العديد من الأضرار ومن بين هذه الأضرار ما يلي:

  • يمنع تناول نبات الحرمل بالنسبة للنساء الحوامل أو حتى النساء المرضعات أيضاً، لأنها قد تؤدي لحدوث أضرار كبيرة للجنين أو للرضيع.
  • يتم إستخدام هذه النبته لعمليات الإجهاض، بحيث تلجأ إليها العديد من النساء لإسقاط الجنين.
  • يؤثر غلي نبات الحرمل سلبًا على الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، وإذا تم تناول هذه النبته مع ادوية السكر سينتج عن ذلك العديد من التفاعلات وتضارب مع الادوية ويجب تجنب ذلك وعدم شرب مغلى الحرمل مع أية ادوية حساسة، ويجب عليك إستشارة الطبيب دائماً.
  • إذا تم تناول نبات الحرمل بجرعات زائدة، سينتج عن ذلك إحتمالات كثيرة ومنها الإصابة بالغيبوبة أو من المحتمل أن يتسبب بخدوث فشل كلوي حاد أو يؤدي لموت خلايا الدماغ، وسؤثر أيضاً على الكبد بشكل سلبي جدًا.

مواضيع قد تهمك

أسئلة طرحها الآخرون

أين تقع برامبتون الكندية برامبتون هي مدينة تقع في كندا وتحديداً جنوب شرق مقاطعة أونتاريو وكانت تُعرف باسم (The Flower Town of Canada)، وقد تأسست كمدينة في عام 1974م، يعتمد اقتصادها بشكل أساسي على تصنيع السيارات وتوزيع المواد الغذائية والتكنولوجيا والورق وإنتاج الطوب.[1] مساحة برامبتون تبلغ ما يقارب من 102 ميل مربع، وهي أيضًا جزء […]

موقع جزيرة إيبيزا تقع جزيرة إيبيزا الإسبانية في الجزء الشرقيّ من اسبانيا وتحديداً مقابل سواحل مدينة فالنسيا، وتحديداً غرب جزر مايوركا التي تعتبر أكبر جزر البليار الخاضعة للحكم الذاتي إدارياً لحكم اسبانيا، ومن الجدير بالذكر بأن جزيرة إيبيزا واحدة من الجزر التي توجد في البحر الأبيض المتوسط، وتتألف من 5 بلديات وهما: بلدية سان خوسيه. […]

معلومات عن صغير الأسد – الشبل

هل لديك سؤال؟

1746 مشاهدة