ماهي أغذية القنفذ - ويكي عربي

ماهي أغذية القنفذ

ماهي أغذية القنفذ

على ماذا يتغذى القنفذ

ما هي أغذية القنفذ – تعتبر القنافذ من الحيوانات أليفة وتتميز بالتفاني والصبر، وهي هجين لاثنين من الأنواع البرية التي تستوطن في أفريقيا، القنفذ البيغمي الأفريقي هو نوع مستأنس ذكي ومخلص وأليف جداً، بحيث تعد حيوانات القنافذ من أنواع الحشرات في المقام الأول، لكنها غالبًا ما تقوم بتناول أي شيء متاحاً لهم مثل: تأكل الحشرات والأسماك والفئران الصغيرة والقشريات والضفادع والديدان أو حتى الثعابين الصغيرة، إضافةً إلى البيض والفاكهة.[1]

القنافذ من الحيوانات الأليفة وهي فريدة من نوعها وخاصة المظهر الخاص بهم ورعايتهم على أنهم حيوانات أليفة صغيرة، يحتاج القنفذ إلى العناصر الغذائية التي قد لا تكون موجودة في العديد من أغذية الحيوانات الأليفة الأخرى. وتاريخياً ، كان يتم استخدام طعام القطط في كثير من الأحيان لإطعام هذه الحيوانات الأليفة ذات الفرو الشائك الجميل ، ولكن هناك أيضًا أطعمة قنفذ ذات جودة عالية توفر مكونات غذائية مثالية للقنفذ للأكل.[1]

ما هي أغذية القنفذ

  • الفواكه والخضروات: الفواكه والخضروات حيث يجب إضافة كمية صغيرة من الفواكه والخضروات إلى نظامه الغذائي. بعض الأطعمة التي يمكنك استخدامها هي الفاصوليا والبازلاء والذرة والتفاح والجزر. قد يحب حيوانك الأليف أنواع قليلة من الفاكهة أو الخضار ، لذا جرِّب مجموعة متنوعة. يجب أن تكون هذه الأطعمة جزءًا صغيرًا من النظام الغذائي.
  • المياه: يحتاج القنفذ دائمًا إلى الحصول على مصدر للمياه العذبة النظيفة. ومن الأفضل وضع زجاجة ماء في قفصه وهي أفضل طريقة لتوفير المياه له.
  • الخضروات: الطماطم الطازجة والفاصوليا الخضراء الطازجة والاسكواش المطبوخ هي بعض الخيارات التي قد يتمتع بها القنفذ. ويجب تجنب الخضروات النشوية ، مثل الذرة والبطاطا والجزر وكذلك الخضروات المجففة.
  • اللحوم المطبوخة: يمكن تقديم كميات كبيرة من البروتين أو طعام الكلاب المعلب وقليل الدسم أو طعام القطط بالإضافة إلى الدجاج المطبوخ بكميات صغيرة لحيوان القنفذ الأليف.
  • البيض المطبوخ: يعد القليل من البيض المخفوق أو المسلوق في الماء  في بعض الأحيان طعاما وعلاجًا رائعًا ومملوءًا بالبروتين لحيوان القنفذ.

المراجع

  1. ↑ “كيفية العناية بقنفُذ“، ar.wikihow.com , اطّلع عليه بتاريخ 05-10-2019.
  2.  “What Do Hedgehogs Eat? – By ADRIENNE KRUZER Updated on 12/17/21“, www.thesprucepets.com , Retrieved 2022-03-20 , Edited.

هل لديك سؤال؟

1894 مشاهدة