فوائد الشاي الاخضر - موسوعة ويكي عربي - إبحث عن موضوع - فوائد الأعشاب

فوائد الشاي الاخضر

فوائد الشاي الاخضر

الشاي الاخضر

فوائد الشاي الاخضر – الشاي الأخضر يُعد من أصح المشروبات على الإطلاق مما يحتويه من المواد المُغذية للجسم و مضادات الأكسدة التي لها تأثيرات قوية وصحية على الجسم وتشمل تحسين وظائف المخ، التخلص من الدهون، التقليل من خطر الإصابة بالسرطان، والعديد من الفوائد الصحية ومنها:12

تحسين الصحة

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الاكسدة والتي بدورها تحتوي على مادة البوليفينول ومادة وهو مركب من صنف الفلافانولات وقد يطلق عليه كذلك اسم كاتيكول وهذه المواد المُضادة للاكسدة يمكن ان يكون لها أثار مُفيدة منوعة على الصحة.

تعزيز وظائف الدماغ

يحتوي الشاي الاخضر على كميات قليلة من الكافيين مقارنةً بالقهوة ويحتوي على الاحماض الأمينية مثل حمض الثيانين والذي قد يُعزز بشكل كبير مع الكافيين لتتحسين وظائف المخ.

يزيد من حرق الدهون

لقد أُثبت أن الشاي الاخضر يزيد من معدل الأيض ويزيد أيضاً من حرق الدهون التي في الجسم على المدى القصير مما تُعزز النشاط البدني و على الرغم من أن بعض الدراسات لا تتفق مع ذلك.

الوقاية من ببعض أنواع السرطان

إن الشاي الاخضر يحتوي بشكل جيد على مضادات الاكسدة القوية والتي قد تقوم بحمايتك من بعض انواع السرطان المُختلفة حيث أن هناك دراسات تُشير إلا أن الذين يقومون بشُرب الشاي الاخضر تكون فرصتهم بالإصابه بامراض السرطان المُختلفة قليله جداً.

يُقلل من الإصابة بالزهايمر والشلل الرعاش

من الممكن ان تكون المُركبات النشطة التي في الشاي الاخضر لها تأثيرات وقائية مُختلفة على الدماغ وقد تُقلل من خطر الإصابة بأمراض مثل مرض الزهايمر و مرض شلل الرعاش اللذان يُعتبران من الإضطرابات العصبية الأكثر شيوعاً.

يُحسن صحة الأسنان ويقتل البكتيريا

الشاي الاخضر يحتوي على الكاتيكينات والتي بدورها قد تمنع نمو البكتيريا وبعض الفايروسات ايضاً وهذا يُمكن أن يُقلل من خطر الإصابة بالإلتهابات مما يؤدي غلى تحسينات في صحة الاسنان وإنخفاض الإصابة بالتسوس ويُقلل من رائحة الفم الكريهة.

يُقلل من الإصابة بمرض السكري

إن مرض السكري من النوع الثاني هو مرض وصل لمستوى وبائي في العقود الماضية حيث أُصيب بنحو 400 مليون شخص حول العالم وبحيث توضح بعض التجارب على الشاي الاخضر أنه يُمكنه أن يقوم بتقليل في مستويات السكر في الدم والذي قد يُقلل من خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري.

يحمي من أمراض القلب والأوعية الدموية

لقد تبين بأن الشاي الاخضر يقوم بتخفيض الكوليسترول الكلي والكوليسترول المنخفض الكثافة من الأكسدة والذين يتناولون الشاي الأخضر لديهم فرصة أقل للإصابة بأمراض القلب و الأوعية الدموية.

  1. “10 Proven Benefits of Green Tea“, www.healthline.com , Retrieved 2019-11-2 , Edited.[]
  2. فوائد الشاي الاخضر[]

مواضيع قد تهمك

أسئلة طرحها الآخرون

ماهو وورد بريس

فترة حمل صغير الفيل عادًة ما تبلغ فترة حمل صغير الفيل لمدة تصل لحوالي 20 إلى 22 شهراََ، ويبلغ ارتفاعه عند الولادة ما بين 66 إلى 107 سم، ويبلغ وزن طفل الفيل عند الولادة ما بين 50 إلى 120 كيلوغرام، ويكون جسم صغير الفيل مغطى بالشعر، ويمتلك ذيل طويل وخرطوم قصير، وعند ولادته ابن الفيل […]

عرق النسا يشير مصطلح عرق النسا على أنواع عديدة من الألم الذي ينجم عن التهابات العصب الوركي أو وجود أي ضغوطات عليه، فالعصب الوركي يعتبر أطول عصب في جسم الإنسان[1] وغالبًا ما يحصل الشعور بألم داء عرق النسا في منطقتي الأرداف والساقين، كما أن الألم يستمر عادة نحو عدة أسابيع ليزول بشكل تلقائي، إلا في […]

هل لديك سؤال؟

1299 مشاهدة