أضرار القرفة - ويكي عربي

أضرار القرفة

أضرار القرفة

ما أضرار القرفة

يوجد العديد من أضرار القرفة، بالرغم من انها الأنواع الأمنه ولكن يجب تناولها بكميات موصى بها وصحية للجسم، وولكن انها تحتوي على مُركب يطلق عليه إسم (كومارين)، لذلك ان تناولها بشكل مُفرط سيتسبب بمشاكل صحية وأضرارها ما ياتي:

أضرار القرفة ومشاكلها

  • مشاكل الكبد: عند تناول ملعقتين من القرفة فإنها تحتوي على 5 غرامات من القرفة الصينية، وخمسة غرامات من مركب (الكومارين)، والإفراط في تناول مركب الكومارين يتسبب بتسمم الكبد، إو في تلفه أضاً وينصح بإستهلاك 5 مليغرام فقط من مُركب الكومارين، ماتعادل ملعقة متوسطة ونصف من القرفة.
  • الإصابة بالسرطان: إن تناول كميات كبيرة من مُركب الكومارين قد يتسبب في الإصابة بأورام سرطانة في الكبد والكلى والرئتين وبعض أعضاء الجسم، ولقد تم دراسة هذه المعلومات بناء على تجارب حيوانية علمية.
  • قروح الفم: تحتوي القرفة على مُركب يطلق عليه إسم (ألدهيد) وهو المُركب يقوم بتحفيز حدوث ردود الأفعال التحسسية عن استهلاكه، وتناوله بشكل كثير قد يتسبب بظهور قروح في الفم وانتفاخ في اللثة، أو الشعور بالحكة والحرقة وظهور بعض البقع باللون الأبيض داخل الفم، وإن تناول مركب (ألدهيد) بشكل صحي وغير مُفرط لا يتسبب بالتحسس؛ لأن اللعاب يمنع مُركب (ألدهيد) من ملامسة الفم فترات كبيرة.
  • انخفاض مستوى السكر في الدم: تناول كميات كثرة من القرفة يؤدي إلى انخفاض مستوى السكر في الدم، وينتج عنه الشعور بالإغماء أو الدوخة أو التعب، والذين يتناولون أدوية السكري معرضون بنسبة أكبر إلى إنخفاض مستوى السكر في الدم؛ لأن القرفة قد تزيد من تحفيز التأثير على الأدوية.
  • مشاكل التنفس: إن استنشاق القرفة عند طحنها يكون سهلاً، وقد يتسبب بصعوبات في التنفس، أو السعال، وان مُركب (ألدهيد) الموجود في يتسبب بتهيّج الحلق، ويجب مراعاة الإنتباه واخذ الحيطة وتجنب استنشاق القرفة المطحونة وخاصةً مرضى السكري.
  • التفاعل مع الأدوية: تناول كميات مُفرطة تتسبب في بعض المشاكل عند الذين يقومون بتناول أدوية السكري أو أمراض القلب أو الكبد، لأنها تتسبب بزيادة مفعول الأدوية وتعارضها في عملها بشكل طبيعي و صحي.
  • التهابات الرئة: تتسبب القرفة في تهيّج الحلق والرئتين، وذلك لعدم قدرة الرئتين في التخلص من الألياف الموجودة في القرفة والتي قد تتراكم في الرئة، مما يؤدي لإلتهابها أو الإصابة بما يُسمى (ذات الرئة الشفطي)، والذي قد يتسبب بتلف الرئتين في حال لم تُعالج بسرعة.

المراجع

أسئلة طرحها الآخرون

أيقظ العملاق في داخلك – بقلم أنتوني روبنز

القارات الخمس وما هي دولها نذكر دول القارات الخمس في هذا المقال والتي تم توزيعها لكم بحسب القارات وهي كما يأتي:[1] أمريكا الشمالية تشمل دول أمريكا الشمالية على حوالي 23 وهي كما يلي: سانت كيتس ونيفيس. سانت لوسيا. سانت فنسنت وجزر غرينادين. ترينداد وتوباغو. الولايات المتحدة. كندا. كوستاريكا. كوبا. دومينيكا. جمهورية الدومنيكان. السلفادور. غرينادا. أنتيغوا […]

الكهارل ما هي مصادر الكهارل – يتم تعريف الكهارل (المنحلات بالكهرباء) كيميائياً بأنها المواد التي تتحول في محاليل لأيونات حاملة للشحنات، أي تكون هذه الأيونات قادرة على التوصيل الكهربائي للجسم، بحيث توجد الكهارل في الأنسجة والدم والبول والعرق والعديد من سوائل الجسم الأخرى[1]، وعادةً ما تكون هذه الشحنات الكهربائية موجبة أو سالبة. الكهارل مصطلح يشير […]

هل لديك سؤال؟

1246 مشاهدة