التوت البري و المركبات النباتية - ويكي عربي

التوت البري و المركبات النباتية

التوت البري و المركبات النباتية

التوت البري

التوت البري و المركبات النباتية – يُعتبر التوت البري من الأنواع الأكثر شيوعًا وخاصةً في أمريكا الشمالية، ولكن توجد أنواع أخرى في الطبيعة و بسبب طعمها الحاد والحامض ، نادراً مايتم اكل التوت البري.1

و في الواقع ، يتم إستخدامه كعصير ، والذي عادة ما يكون محلى ومختلط مع عصائر الفاكهة الأخرى و التوت البري غني بالفيتامينات والمركبات النباتية المختلفة ، والتي ثبت أن بعضها فعال ضد التهابات المسالك البولية.

التوت البري و المركبات النباتية الأخرى

التوت البري غني جدًا بمركبات النباتات النشطة بيولوجيًا والمضادات للأكسدة – وخاصة البوليفينول فلافونول و تتركز العديد من هذه المركبات النباتية في الجلد – ويتم تقليلها بشكل كبير في عصير التوت البري.

كيرسيتين

يُعد البوليفينول الأكثر وفرة في مضادات الأكسدة. و في الواقع ، التوت البري هو من بين المصادر الرئيسية للفاكهة يحتوي على كيرسيتين.

ميريستين

إن مادة البوليفينول الرئيسية المضادة للتأكسد في التوت البري ، قد يكون للميريتسين عدد من الآثار الصحية المفيدة.

فاوانيدين

هذا العنصر هو المسؤول عن تكون اللون الأحمر للتوت البري وبعض آثاره الصحية انه من بين أغنى المصادر الغذائية للبيونيدين.

حمض أورسوليك

يتركز حمض أورسوليك في البشرة ، وهو مركب ثلاثي التربين و إنه مكون في العديد من الأدوية العشبية التقليدية وله تأثيرات قوية مضادة للالتهابات.

البروتينات السيانيدية من النوع أ 

 تسمى أيضًا العفص المكثفة ، ويعتقد أن هذه البوليفينول تكون فعالة ضد عدوى المسالك البولية.

مُلخص الموضوع

يُعد التوت البري من المصادر الغنية للعديد من المركبات النباتية النشطة بيولوجيا، مثل “البروتينات السيانيدية” من نوع أ ، وقد تساعد في منع عدوى المسالك البولية.

  1. Cranberries 101: Nutrition Facts and Health Benefits“, www.healthline.com , Retrieved 2019-11-22 , Edited.[]

مواضيع قد تهمك

أسئلة طرحها الآخرون

معلومات عن دولة أوروغواي

ولادة الفيل مع اقتراب موعد ولادة الفيل (بالإنجليزية: Calf) تسعى الأنثى إلى الاتصال الوثيق بأنثى أخرى في وحدة أسرتها لحمايتها أثناء فترة المخاض، وفي بعض الأحيان تقوم الأسرة كاملة بحماية الأنثى الحامل التي على وشك الولادة، ومن الجدير بالذكر بأن أنثى الفيل تلد وهي واقفة، وتستغرق الولادة بضع دقائق فقط.[1] وزن صغير الفيل يبلغ وزن […]

حرقة المعدة حرقة المعدة هي إحساس حارق في منطقة الصدر خلف عظم القص وفي الشرسوف (المنطقة فوق المعدية). قد يرتفع مكان الألم ليصل إلى منطقة العنق، فعندما نأكل ينتقل الطعام من فمك إلى المريء وهو أنبوبٌ عضليّ ليفيّ يبلغ طوله عند البشر البالغين حوالي 25 سم، وعند انتقال الطعام من المريء إلى داخل المعدة هناك […]

هل لديك سؤال؟

1731 مشاهدة