التوت البري و المركبات النباتية - ويكي عربي

التوت البري و المركبات النباتية

التوت البري و المركبات النباتية

التوت البري

التوت البري و المركبات النباتية – يُعتبر التوت البري من الأنواع الأكثر شيوعًا وخاصةً في أمريكا الشمالية، ولكن توجد أنواع أخرى في الطبيعة و بسبب طعمها الحاد والحامض ، نادراً مايتم اكل التوت البري.1

و في الواقع ، يتم إستخدامه كعصير ، والذي عادة ما يكون محلى ومختلط مع عصائر الفاكهة الأخرى و التوت البري غني بالفيتامينات والمركبات النباتية المختلفة ، والتي ثبت أن بعضها فعال ضد التهابات المسالك البولية.

التوت البري و المركبات النباتية الأخرى

التوت البري غني جدًا بمركبات النباتات النشطة بيولوجيًا والمضادات للأكسدة – وخاصة البوليفينول فلافونول و تتركز العديد من هذه المركبات النباتية في الجلد – ويتم تقليلها بشكل كبير في عصير التوت البري.

كيرسيتين

يُعد البوليفينول الأكثر وفرة في مضادات الأكسدة. و في الواقع ، التوت البري هو من بين المصادر الرئيسية للفاكهة يحتوي على كيرسيتين.

ميريستين

إن مادة البوليفينول الرئيسية المضادة للتأكسد في التوت البري ، قد يكون للميريتسين عدد من الآثار الصحية المفيدة.

فاوانيدين

هذا العنصر هو المسؤول عن تكون اللون الأحمر للتوت البري وبعض آثاره الصحية انه من بين أغنى المصادر الغذائية للبيونيدين.

حمض أورسوليك

يتركز حمض أورسوليك في البشرة ، وهو مركب ثلاثي التربين و إنه مكون في العديد من الأدوية العشبية التقليدية وله تأثيرات قوية مضادة للالتهابات.

البروتينات السيانيدية من النوع أ 

 تسمى أيضًا العفص المكثفة ، ويعتقد أن هذه البوليفينول تكون فعالة ضد عدوى المسالك البولية.

مُلخص الموضوع

يُعد التوت البري من المصادر الغنية للعديد من المركبات النباتية النشطة بيولوجيا، مثل “البروتينات السيانيدية” من نوع أ ، وقد تساعد في منع عدوى المسالك البولية.

  1. Cranberries 101: Nutrition Facts and Health Benefits“, www.healthline.com , Retrieved 2019-11-22 , Edited.[]

مواضيع قد تهمك

أسئلة طرحها الآخرون

الميلك شيك الميلك شيك هو مشروب بارد وطعمه حلو، ويتم تحضيره مع الحليب والكريمة، ويمكن تحضيره مع أي من النكهات الأخرى مثل صلصة الشوكولاتة أو الكراميل أيضاً، ومن الجدير بالذكر بانه يوجد العديد من وصفات الميلك شيك وتختلف بقوامها وكثافتها، وسنقدّم لكم بهذا المقال طريقة عمل الميلك شيك. طريقة عمل الميلك شيك بالبوظة أو الشكولاتة […]

الأحماض الأمينية الأساسية

معركة اليرموك وقعت معركة اليرموك تحديدا في الأردن (المملكة الأردنية الهاشمية) وفي بلاد الشام بشكل عام، ووقعت بالقرب من نهر اليرموك في منطقة أسمها سحم الكفارات وتقع في شمالي الأردن في مدينة إربد، وعمومًا حدثت المعركة بالقرب من نهر اليرموك، وقبل إلتقاء نهر اليرموك بنهر الأردن بحوالي 30 إلى 40 كيلو متراً يوجد واد كبير […]

هل لديك سؤال؟

1713 مشاهدة