ما هي الكمأة وفوائدها - ويكي عربي

ما هي الكمأة وفوائدها

ما هي الكمأة وفوائدها

الكمأة

الكمأة نوع من انواع النباتات الفطريية التي تنمو تحت الأرض وبعمق يتراوح ما بين 5 إلى 10 سنتيمتر، ويتم إستخدامها في العديد من الاطباق، إضافةً إلى رائحته المميزة ومذاقه الطيب واللذيذ، فإنها من الانواع الغذائية ألغنية بمضادات الأكسدة، ويحتوى على خصائص مُضادة من الجراثيم والسرطان وإلإلتهابات المتنوعة، كما ويفضل إقران الكمأة مع المكونات الصحية الأخرى للحصول على فوائدها للحد الاقصى.

الكمأة وفوائدها

فوائد عصير الكمأة للعين

من أهم فوائد عصير الكمأة للعين:

  • عصير الكمأة خيار جدي لمعالجة جميع مراحل التراخوما.
  • الكمأة غنية بالمواد الغذائية بحيث تعتبر الكمأة مصدرًا كاملاً للبروتين وهي غنية بالكربوهيدرات و الألياف والعديد من المغذيات الدقيقة.
  • يعتبر الكأ مصدر لمضادات الأكسدة بحيث تعتبر نبات الكمأ غنيًا بالعديد من مضادات الأكسدة المهمة ، مما قد يساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض مزمنة ، ويقلل من نمو خلايا السرطان ويقلل الالتهاب. ومع ذلك، هناك حاجة إلى مزيد من البحوث حول ذلك.
  • تحتوي على خصائص مضادة للميكروبات والجراثيم، ولقد وضحت بعض الدراسات على أن الكمأة يمكن أن تُقلل من نمو عدة سلالات من البكتيريا.
  • تقتل خلايا السرطان بينت الدراسات أن الكمأ قد يكون له خصائص مضادة للسرطان ويمكن أن يساعد في منع نمو أنواع معينة من الخلايا السرطانية.
  • تساعد في تقليل الالتهابات، ولقد وضحت دراسات عديدة بأن الكمأة يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب لتعزيز الصحة العامة.
  • يعتبر تحضيرها وإضافتها سهل إلى النظام الغذائي، ويمكن إستخدام الكمأة بكميات صغيرة في مجموعة متنوعة من الوصفات وذلك للحصول على النكهة والرائحة المضافة، ويمكن أن يتم خلطها في زبدة أو زيت زيتون مع رشها على الأطباق.

المراجع

مواضيع قد تهمك

أسئلة طرحها الآخرون

تجاعيد العين أسباب الوجه أسبابها وطرق طرق وعلاجها طبياً اقوى وصفة أسباب تجاعيد الوجه تتقدّم البشرة في العمر مثل أيِّ جزء في الجسم؛ فهي تفقد الألياف التي تمنحها المرونة والكولاجين، مما يؤدي إلى ترهّل الجلد أو تجعده، وهناك بعض الأشياء التي تزيد سرعة ظهور التجاعيد في الوجه غير التقدّم في العمر، من بينها:[1] التعرض للشمس […]

من هو خامس الخلفاء الراشدين

إبراهيم عليه السلام النبي إبراهيم عليه السلام أحد أولي العزم الخمسة الذين اخذ الله منهم ميثاقاً غليظاً، وهم: النبي نوح، إبراهيم، موسى، عيسى، محمد عليهم السلام، ولقد إبتلى الله تعالى النبي ابراهيم عليه السلام إبتلائاً يفوق قدرة البشر ، ولكن وبالرغم من حدة الشدة والبلاء، كان إبراهيم وفياً ومحسناً، وكرمه الله تعالى تكريما خاصاً وجعل […]

هل لديك سؤال؟

1579 مشاهدة