ما فوائد الشاي الأخضر - ويكي عربي

ما فوائد الشاي الأخضر

ما فوائد الشاي الأخضر

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر من أصح المشروبات على الإطلاق مما يحتويه من المواد المُغذية للجسم ومضادات الأكسدة التي لها تأثيرات قوية وصحية على الجسم وتشمل تحسين وظائف المخ، التخلص من الدهون، التقليل من خطر الإصابة بالسرطان، والعديد من الفوائد الصحية ومنها:[1]

فوائد الشاي الأخضر

  • تعزيز وظائف الدماغ: يحتوي الشاي الأخضر على كميات قليلة من الكافيين مقارنةً بالقهوة ويحتوي على الأحماض الأمينية مثل حمض الثيانين والذي قد يُعزز بشكل كبير مع الكافيين لتحسين وظائف المخ.
  • تحسين الصحة: يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة والتي بدورها تحتوي على مادة البوليفينول ومادة وهو مركب من صنف الفلافانولات وقد يطلق عليه كذلك اسم كاتيكول وهذه المواد المُضادة للأكسدة يمكن أن يكون لها آثار مُفيدة منوعة على الصحة.
  • الوقاية من ببعض أنواع السرطان: إن الشاي الأخضر يحتوي بشكل جيد على مضادات الأكسدة القوية والتي قد تقوم بحمايتك من بعض أنواع السرطان المُختلفة حيث إن هناك دراسات تُشير إلى أن الذين يقومون بشُرب الشاي الأخضر تكون فرصتهم بالإصابة بأمراض السرطان المُختلفة قليلة جداً.
  • يُقلل من الإصابة بالزهايمر والشلل الرعاش: من الممكن أن تكون المُركبات النشطة التي في الشاي الأخضر لها تأثيرات وقائية مُختلفة على الدماغ وقد تُقلل من خطر الإصابة بأمراض مثل مرض الزهايمر ومرض شلل الرعاش اللذان يُعتبران من الاضطرابات العصبية الأكثر شيوعاً.
  • يُحسن صحة الأسنان ويقتل البكتيريا: الشاي الأخضر يحتوي على الكاتيكينات والتي بدورها قد تمنع نمو البكتيريا وبعض الفايروسات أيضا وهذا يُمكن أن يُقلل من خطر الإصابة بالالتهابات مما يؤدي إلى تحسينات في صحة الأسنان وانخفاض الإصابة بالتسوس ويُقلل من رائحة الفم الكريهة.
  • يُقلل من الإصابة بمرض السكري: إن مرض السكري من النوع الثاني هو مرض وصل لمستوى وبائي في العقود الماضية حيث أُصيب بنحو 400 مليون شخص حول العالم وبحيث توضح بعض التجارب على الشاي الأخضر أنه يُمكنه أن يقوم بتقليل في مستويات السكر في الدم والذي قد يُقلل من خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري.
  • يحمي من أمراض القلب والأوعية الدموية: لقد تبين بأن الشاي الأخضر يقوم بتخفيض الكوليسترول الكلي والكوليسترول المنخفض الكثافة من الأكسدة والذين يتناولون الشاي الأخضر لديهم فرصة أقل للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
  • يزيد من حرق الدهون: لقد أُثبت أن الشاي الأخضر يزيد من معدل الأيض ويزيد أيضاً من حرق الدهون التي في الجسم على المدى القصير مما تُعزز النشاط البدني وعلى الرغم من أن بعض الدراسات لا تتفق مع ذلك.

المراجع

  1. ↑ “10 Proven Benefits of Green Tea“, www.healthline.com , Retrieved 2019-11-2 , Edited.

مواضيع قد تهمك

أسئلة طرحها الآخرون

ملابس اطفال ماركات اون لاين _ بأقل سعر مع كوبون الخصم ملابس الاطفال تحتاج الى التجديد باستمرار، نظرا تغير قياساتهم من حين لاخر، لذلك اعتمدي دوما الاطلاع على أحدث ملاس الاطفال الماركات اون لاين وانت فى مكان، دون الحاجة الى الذهاب هنا وهناك، مع صحوبة اصطحاب الصغار معك وخاصة في الطقس البارد يمكن أن يتعرض […]

حمض الفوليك

هل لديك سؤال؟

1276 مشاهدة