معلومات عن الكربوهيدرات - ويكي عربي

معلومات عن الكربوهيدرات

معلومات عن الكربوهيدرات

الكربوهيدرات

معلومات عن الكربوهيدرات – الكربوهيدرات أنواع من الأطعمة والتي تتحول إلى جلوكوز بعد إبتالعها وهضمها والكربوهيدرات من المصادر الرئيسية للطاقة في الجسم وهو مهم ايضاً بشكل كبير للدماغ لأنه لا يتسطيع ان يقوم بإسنخدام مصادر الطاقة الأخرى بسهولة مثل البروتينات او الدهون على سبيل المثال.

معلومات عامة عن الكربوهيدرات

في موضوع معلومات عن الكربوهيدرات سنقوم بالإطلاع على معلومات مثيرة للاهتمام حول المركبات الكيميائية التي تُشكل الكربوهيدرات و ما هي الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات؟ كيف تعمل الكربوهيدرات في أجسامنا :1

  • الكربوهيدرات هي مركبات كيميائية تتكون من الأكسجين ، الهيدروجين و الكربون .
  • يمكن تقسيم الكربوهيدرات إلى 4 مجموعات كيميائية ؛ السكريات الأحادية والسكاريد (الكربوهيدرات البسيطة يشار إليها في كثير من الأحيان بالسكريات) ، وكذلك السكريات السكاريدية والسكريات (الكربوهيدرات المعقدة).
  • الكربوهيدرات هي المصدر الرئيسي للطاقة في الجسم (السعرات الحرارية) وهي مصدر الطاقة الرئيسي لممارسة الرياضة.
  • يتم هضم الكربوهيدرات بسهولة وتنقسم إلى جلوكوز ، والذي يقوم الجسم بإستخدامه بعد ذلك للقيام بمهامه المختلفة والبروتين و الدهون من ناحية أخرى، وهي مصادر الطاقة أكثر صعوبة في الهضم وهناك حاجة لبناء الأنسجة والخلايا في الجسم.
  • الكربوهيدرات هي المكان الذي يجب أن يأتي منه معظم استهلاكنا اليومي للطاقة ، لكن أجسامنا لها حدود والكثير من الكربوهيدرات للجسم سوف يساعد عن ان يخفف الوزن الزائد.
  • تحتوي معظم المواد الغذائية التي نستهلكها على الكربوهيدرات بما في ذلك جميع الفواكه والخضروات والخبز والحبوب ومنتجات الحبوب وكذلك السكريات والأطعمة السكرية.
  • تحتوي بعض الأطعمة على عدد أكبر من الكربوهيدرات فيها ، مثل المعكرونة والخبز والأرز والحليب والبطاطس والسلع المخبوزة والفواكه والخضروات والحبوب والفشار كلها غنية بالكربوهيدرات.
  • النشا هو الكربوهيدرات الأكثر شيوعا في النظام الغذائي النموذجي للإنسان وتحتوي البطاطس والأرز والقمح والذرة على كميات كبيرة من النشا.
  • الكربوهيدرات المصنعة من صنع الإنسان تقدم القليل من حيث التغذية ، ويتم تقسيمها وهضمها واستخدامها بسرعة كبيرة من قبل أجسامنا و إن تناول هذه الكربوهيدرات سيعطي دفعة مؤقتة من الطاقة ، ولكن بعد فترة وجيزة سنشعر بالتعب أو الجوع مرة أخرى.
  • الكربوهيدرات المكررة ، توجد في الأطعمة مثل الخبز الأبيض والمعكرونة البيضاء والأرز الأبيض والسكر والكعك والكعك وعصائر الفاكهة التي تتطلب عددًا من خطوات المعالجة في صنعها.
  • يمكن للبشر أن يعيشوا حياة صحية أثناء تناول مستويات منخفضة جدًا من الكربوهيدرات ، لأن أجسامنا يمكنها تحويل البروتينات إلى كربوهيدرات.
  1. Carbohydrate Facts“, www.sciencekids.co.nz , Retrieved 2020-01-18 , Edited.[]

مواضيع قد تهمك

أسئلة طرحها الآخرون

صفات المسيح الدجّال

كنا معا على شاطئ الهوى – خاطرة

علي بن ابي طالب الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام)، هو ابن عم النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وهو واحد من الشخصيات المهمة في التاريخ الإسلامي والثقافة العربية. إليك بعض أقواله المأثورة: “أنصحك بتقوى الله وطاعته، فإنها كنز لا ينفد، وصحبة الناس وان لم تكن كنز فإنها تمرض.” “إن كانت الدنيا تستحق أن […]

هل لديك سؤال؟

1686 مشاهدة